كل الاخبار الاخبار

المجلس الأعلى للثقافة ينعي عبدالناصرعلام

ينعي المجلس الأعلي للثقافة وأمينه العام الدكتور حاتم ربيع، فقيد شعر العامية وأحد أهم كتابها ومبدعيها، الشاعر الكبير "عبد الناصر علام"، الذي توفى بمستشفي سوهاج الجامعي بعد صراعه مع المرض، عن عمر يناهز ٥٢ عاما.
وقد أعرب الدكتور حاتم ربيع، عن حزنه لهذا الفقد الجلل وقال إننا فقدنا اليوم أحد أهم شعراء العامية في مصر دون شك، فعلام من أمهر وأرق من سطروا أحلام البسطاء والحالمين في قصائده، واستطاع ببراعة أن ينقل بساطة عالمه في الجنوب لنراه متجسدًا فى دواوينه، فكانت أعماله لها طابعا خاصا تنم عن تجربة شعرية شديدة الخصوصية .
وأضاف ربيع أن للراحل عدد من الدوواين التي كانت وستظل تحمل بصمته الخاصة ومفرداته المتفردة منها " انزفني عيال أخري ، دق القلوب، ولسه هتستحمل هزايم ، دلوقتي أقدر ، روحك تنط لتحت .. وغيرها الكثير من أعماله المتميزة، رحم الله الفقيد وألهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.
يذكر أن شاعر العامية عبد الناصر علام فاز بالعديد من الجوائز منها " المركز الأول علي مستوي الجمهورية في شعر العامية عام 1997، المركز الأول في شعر العامية علي مستوي اقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي عام 1998 – 1999 ، جائزة الشعر من المجلس الأعلي للثقافة عام 2001 ، المركز الأول في شعر العامية علي مستوي الجمهورية عام 2001/ 2002.