كل الاخبار الاخبار

انطلاق مسابقة كبرى "مصر قوية بشبابها .. الإبداع في مواجهة الإرهاب"

 

*** انطلاق مسابقة كبرى "مصر قوية بشبابها .. الإبداع في مواجهة الإرهاب"
أعلن المجلس الأعلى للثقافة تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، عن انطلاق مسابقة ثقافية كبرى "إبداعات الشباب فى مواجهة الإرهاب"، تحت عنوان "مصر قوية بشبابها .. الإبداع فى مواجهة الإرهاب".
قال الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن المسابقة متخصصة للشباب، وتشمل 10 فروع "الشعر ـ فصحى وعاميةـ، والقصة القصيرة، والسيناريو،والرواية،والنص المسرحى،والسيناريو، والرسوم المتحركة، والفيلم التسجيلى، والفن التشكيلى، والأغنية، وبحث حول ظاهرة الإرهاب الأسباب والحلول".
وأوضح الدكتور حاتم ربيع، أن المسابقة ستمنح فى كل فرع من فروعها 3 جوائز، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 5000 جنيه،
والثانى على 3000 جنيه
والثالث على 2000 جنيه.
وأضاف أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، أنه سيتم تنفيذ النص المسرحى والسيناريو الفائز من خلال قطاعات الثقافة المختلفة، ، كما سيتم نشر الأعمال الفائزة فى "الشعر، والقصة، والرواية"، فى سلسلة المواهب التابعة للمجلس الأعلى للثقافة، إلى جانب إقام معرض للوحات المتميزة، والعمل على قدر المستطاع لتنفيذ الأبحاث الفائزة، مشيرا إلى أنه سيتم منح الفائزين شهادات تقدير وميداليات المجلس الأعلى للثقافة فى احتفالية كبرى.
وحول شروط المسابقة فهى :
أن يكون المتقدم للمسابقة من 17 وحتى 35 سنة، لا يقل فيلم الرسوم المتحركة عن 3 دقائق، وجائزة الأغنية عن عناصرها كافة "الشعر واللحن والغناء" وترسل فى CD خاصة، يرعى أن لا يزيد مدة النص المسرحى عن 60 دقيقة حين العرض، كما ترسل 3 أعمال وCD للأعمال الأدبية القصة والرواية والشعر والنص المسرحى والسيناريو، وترسل 3 CD للأغنية وفيلم الرسوم المتحركة والفيلم التسجيلى، وترسل لوحة واحد فى مجال الفن التشكيلى، أما عن الأبحاث فلا يزيد البحث عن 30 صفحة.
وأكد الدكتور حاتم ربيع، على أن تكون جميع الأعمال المتقدمة فى المسابقة تكون متخصصة فى مواجهة الإرهاب، من خلال الشباب سلاح المستقبل.
يفتح باب التقدم للمسابقة يوم الاثنين 24 يوليو الجارى، ويستمر قبول الأعمال فى موعد غايته شهرين .
التقدم من خلال إدارة المسابقات بالمجلس بالعنوان
1 ش الجبلاية. الجزيرة. دار الأوبرا. أمام النادي الأهلي.