كل الاخبار الاخبار

تكريم رواد التربية

أمين عام المجلس الأعلى يكرم "رواد التربية"

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، أقيم بالمجلس الأعلي للثقافة، ندوة " تكريم رواد التربية " نظمتها لجنة التربية بالمجلس، ومقررها الدكتور شبل بدران، أمس الأربعاء 18 ٱبريل 2018، بمقر المجلس بساحة دار الأوبرا.
حيث كرم الدكتور حاتم ربيع أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، الدكتورة معصومة كاظم، والدكتورمحمود أبو زيد، والدكتور حسن الببلاوي، والدكتور عبد الفتاح تركي، والدكتور رشدي لبيب .
وأعرب ربيع عن تقديره لما تقوم به لجنة التربية من عمل جاد وفعال، مشيرا إلى أن لجنة التربية كانت من أوائل اللجان بالمجلس التي خرجت بفعاليتها وأنشطتها خارج المجلس وذهبت للمؤسسات والجامعات، وأثني علي فكرة تكريمها لرواد التربية بمختلف أعمارهم، ذلك النهج الذي نهجه المجلس منذ شهور، أذ كرم أسماء كان لهم أكبر الأثر في إثراء الحركة الثقافية والأدبية مثل الناقد الكبير الدكتور جابر عصفور،والناقد الدكتور صلاح فضل، والمفكر مراد وهبة.
وقال إن بتكريم تلك الرموز، فنحن نكرم القدوة والمثل للأجيال الشابة من الباحثين والمبدعين لكي ينهجوا النهج الجاد الذي من المؤكد سوف يصل بهم لمكانة يرتضونها لأنفسهم وتسعد بهم أوطانهم.
وعن لجنة المكرمين في لجنة التربية تحدث الدكتور شبل بدران مقرر اللجنة، موضحا أن اللجنة تختار من الأسماء من أضافوا في المجالات المختلفة كذلك من أسهموا بكتابتهم وإدخال مفاهيم جديدة ورؤي علمية مختلفة، وأضاف أن اللجنة حريصة أن تكون الأسماء المكرمة تتبع مدارس فكرية مختلفة، فالاختلاف سيظل من أهم سبل التميز والتفرد.
وأوضح شبل بأن هناك أسماء أخري كثيرة في قائمة الإنتظار، أسماء كبيرة فارقة قدمت وما زالت تقدم من علمها وجهدها الكثير، هذا العطاء الذي كان مصدر هام ينهل منه كل باحث عن تاريخ علمي لايختلف عليه أحد، مؤكدا أن اللجنة سوف تقوم بتكريم تلك القامات في احتفالات قريبة قادمة.