كل الاخبار الاخبار

فريدة عثمان بطلة السباحة المصرية ثاني ضيوف "الملهم"

تحل بطلة السباحة المصرية فريدة عثمان ثانى ضيوف مشروع "الملهم " الذى ينظمه المجلس الاعلى للثقافة بامانة الدكتور حاتم ربيع ومشروع التحرير لاونج جوتة ومؤسسته أ. منى شاهين، وذلك يوم الاربعاء الموافق 18 اكتوبر الجارى فى تمام السادسة مساءً فى مقر المجلس.
تعتبر فريدة عثمان أولى النماذج النسائية في مشروع الملهم كون المشروع يستهدف هذا العام تسليط الضوء على نماذج ناجحة من الجنسين وخاصة النماذج النسائية، ويأتي اختيار لاعبة المنتخب الوطني ونادى الجزيرة كونها سطرت اسمها كواحدة من أهم بطلات السباحة لحصولها على أول ميدالية مصرية فى بطولات العالم للسباحة وأيضا كأول مصرية حاملة للقب القياسي المحلى على مستوى الكبار مسابقات 100، 50 متر.
ويعد "الملهم" بمثابة داعم محفز للشباب لتشجيعهم على ابراز افضل ما لديهم من طاقات وإبداع فى شتى المجالات المختلفة، بالإضافة لكونه استمرارًا للتعاون المشترك بين المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، ومؤسسته أ. منى شاهين لخلق جسر تواصل بين الشباب ونخبة من النماذج المصرية الناجحة والمشرفة بإجراء لقاءات مفتوحة معهم.
رحلة فريدة مع البطولات والألقاب انطلقت في عمر ال11 بفوزها بذهبية مسابقات 50 و100 متر حرة وفراشة في أول مشاركة لها في البطولات المصرية التي اختيرت فيها كأفضل سباحة، ليتم اختيارها لتمثل مصر في دورة الألعاب العربية بمصر عام 2007 وهى في ال12 من العمر وتشارك في مسابقات ال100 متر حرة وأيضًا 50 متر فراشة التي فازت بها كأصغر سباحة مصرية وعربية، واستطاعت تحطيم الرقم القياسي بها.
وعلى مستوى الأرقام القياسية فحققتها "السمكة الذهبية" في عدد من البطولات منها: البطولة الأفريقية للناشئين بموريشيوس 2009 في كل من مسابقة ال50 متر حرة وببطولة ال50 متر فراشة وبمسابقة ال50 متر ظهر، وأيضًا في البطولة الأفريقية في الدار البيضاء في 2010 حققت الذهبية ورقم قياسي في 50 متر فراشة، وفي بطولة العالم للناشئين في ليما ببيرو 2011 حطمت الرقم القياسى العالمى للناشئين في مسابقة ال50 متر فراشة وفازت لمصر بأول ميدالية في تاريخها في بطولات العالم للناشئين في السباحة لتسجل لمصر للمرة الأولى عبر تاريخ السباحة رقم قياسى عالمى، وأيضا في دورة الألعاب الأفريقية 2011 فازت بذهبية ال50 متر حرة محققة رقما قياسيا في البطولة.