كل الاخبار الاخبار

كلمة وزير الثقافة فى ختام فعاليات مؤتمر " دور الشباب فى الإصلاح الثقافى.. مصر بشبابها أقوى"

وزير الثقافة : نريد بناء دولة مدنية وهدفنا توصيل الثقافة لكل محافظات مصر

قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، لاحظنا فى السنوات الأخيرة زيادة الوعى الثقافى الأثرى لدى المصريين، ومن ذلك زيارتهم بشكل مكثف على المناطق الأثرية، وهذا يعد نموذجا للتطوير والنضج لدينا.
جاء ذلك خلال لقائه بالشباب المشاركين بمؤتمر "دور الشباب فى الإصلاح الثقافى.. مصر بشبابها أقوى"، بالأقصر، منذ قليل، والذى تنظمة أمانة المؤتمرات بالتعاون مع لجنة الشباب، فى المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع.

وأوضح الكاتب الصحفى حلمى النمنم، أن وزارة الثقافة تعمل على رفع الوعى الثقافى والأثرى داخل المجتمع، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، كما أن هناك مجالات عدة نعمل عليها حيث تم فتح المسرح القومى للطفل وذوى الاحتياجات الخاصة، على بعد خطوة بسيطة من المسرح القومى، كما خصصنا مركز طلعت حرب الثقافى ليكون مركزا متخصصا لذوى القدرات الخاصة، ليصبح أول موقع ثقافة متخصص، وذلك بعمل تعديلات إنشائية تسهل على الفئات الخاصة، التحرك بالموقع، فضلا عن التركيز على الأنشطة التى تخدم هذه الفئة.

وأشار الكاتب الصحفى حلمى النمنم، إلى حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، عندما قال إن عام ٢٠١٨ سيكون عام لذوى الاحتياجات الخاصة، لأيمانه بأنهم يمتلكون قدرات جبارة تساعد فى تطوير المجتمع، مضيفا أن فتاة الإسكندرية، مثلا يحتذى بها، حيث استطاعت أن تتفوق على ظروفها وحققت نجاحا كبيرا فى الثانوية العامة فاحتلت المركز السابع، مؤكدا أن كل قطاعات وزارة الثقافة تهتم بذوى الاحتياجات الخاصة.
وأضاف وزير الثقافة، أن الوزارة بصدد تأسيس شركة للسينما، وستكون هناك مناقشات حول مجال الإنتاج الفنى فى العام المقبل، لافتا إلى أن السينما فى الوقت الحالى فى حالة تعافى، حتى تتخذ دورها فى النهوض بمستوى الوعى لدى المصريين.
وقال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، إن كل اهتمامنا هو تحقيق العدالة الثقافية فى كل محافظات مصر بلا استثناء، فالقاهرة هى العاصمة ولكن لا يجب أن نحتكر الثقافة والفعاليات بها فقط، ولكن علينا توصيل الثقافة فى كل نجوع المحافظات، فهدفنا هو بناء دولة مصرية مدنية.